المستجدات

الأخبار الجديدة

الأربعاء، 25 سبتمبر 2013

قمع و ترهيب مناضلة من أيت ملول


القمع والترهيب لن يوقف مسيرة المناضلات النسائيات



تعرضت الرفيقة خديجة فلاح عضو جمعية التضامن النسائي ايت ملول ومسؤولة "مركز تضامن للاستماع والتوجيه القانوني للنساء ضحايا العنف" التابع للجمعية، لاعتداء بالضرب والسب والشتم والتهديد من طرف احد عناصر البوليس السري باكادير صباح يوم الثلاثاء 24 شتنبر 2013.
فبعد مشاركتها في مؤازرة بعض معتقلي افني بمحكمة الاستئناف باكادير حيث تم تنظيم وقفة احتجاجية بموازاة المحاكمة، واثناء توجهها لركوب الحافلة نحو ايت ملول، فاجئها احد عناصر البوليس بلباس مدني، تبين فيما بعد انه تتبعها منذ الوقفة، حيث انهال عليها باللطم وشد شعرها مهددا اياها باكثر من ذلك "إن لم تبتعد عن طريق الاحتجاجات" على حد قوله. ثم تركها طريحة الارض بعد تجمهر المارة.
والرفيقة خديجة مناضلة معروفة كإحدى ناشطات 20 فبراير، إضافة لنشاطها النسائي في صفوف جمعيتنا، ومعروفة ايضا بتضامنها الميداني مع العاملات والعمال المطرودين بالحي الصناعي بايت ملول ثم شغيلة الضيعات الفلاحية باشتوكة ايت باها، كما انها بدورها مطرودة من إحدى ضيعات التلفيف بسبب نشاطها النقابي في صفوف الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي ا م ش.
إننا نندد بهذا الفعل البوليسي الجبان المؤشر على الوضعية الحقيقية لحرية التعبير بالبلاد، كما نعتبر ه ليس فقط خرقا حقوقيا، بقدر ما هو أيضا عنف موجه ضدها كامرأة مناضلة.
كما ندعو كافة الهيئات الحقوقية والنسائية للتضامن مع خديجة فلاح كمناضلة مقموعة، وكامرأة اهينت كرامتها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More