المستجدات

الأخبار الجديدة

الأربعاء، 7 مارس 2012

أحكام قاسية في حق مناضلين بتزنيت


 اصدرت المحكمة الابتدائية بتزنيت اليوم الاربعاء 07 مارس 2012أحكاما قاسية في حق معتقلي مجموعة المصير المعطلين و ناشط في حركة 20 فبراير :
1 - احمد بوكساس (ثلات اشهر نافذة )
2- الحنفي البحري( شهرين نافدة)
3- نزهة المسيد (شهرين نافدة)
4- محمد رشيد السملالي (شهرين نافدة)
... ... 5- سعيد بن أحمد (شهرين نافدة)
6- إيدر التشوفي (شهرين نافدة)
7-محمد شرف (شهر نافذة )
و قد عرفت الجلسة حضورا لافتا لاصدقاء و اسر المعتقلين و المتابعين في حالة سراح و مجموعة من الهيئات الحقوقية و السياسية و قد تفاعل الحاضرون مع مرافعة هيئة الدفاع .كما استبشروا خيرا عندما التمس ممثل النيابة العامة و على غير العادة مراعاة ظروف المتهمين . و قد اثارت الاحكام سخط الحاضرين الذين نظموا وقفة امام المحكمة امتدت إلى مسيرة أمام العمالة لتتوقف بساحة مسجد السنة مستنكرين و مشككين في هذه الاحكام.
وبعد الأحكام الجائرة في حق المتابعين على خلفية جمعة الغضب بتيزنيت، دعوة من حركة 20 فبراير تيزنيت لاجتماع موسع لجميع الفاعلين والهيئات المدنية والسياسية بالإقليم،
الحاملين والحالمين بالتغيير، دعوة للجميع لاجتماع موسع بمقر الجمعية المغربية لحقوق الأنسان يوم الخميس 8 مارس 2012، للتداول والنقاش في الخطوات اللازمة للتصدي لهاته الأحكام التي تعتبر سابقة في تاريخ هاته المدينة الجميلة، ولتدارس سبل التنسيق لتشكيل إطار للدفاع والاحتجاج والتصدي لعهد السجون والاعتقال والاختطاف والتعذيب باسم القانون والمقدسات .
في الصورة محمد شرف ناشط في حركة 20 فبراير المحكوم عليه بشهر نافذ .. وجمال اوحمو الناشط في حركة 20 فبراير وارجئت محاكمته الى يوم 27 مارس ليمثل امام محكمة الاحداث.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More