المستجدات

الأخبار الجديدة

السبت، 8 ديسمبر 2012

فرع طاطا amdh يدين ممارسات الشرطة



الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تدين استعمال شرطي لجهازه التناسلي في قمع الاحتجاجات
ديسمبر 8, 2012 / 10:15 ص
أدانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بطاطا محاولة إشهار ضابط شرطة لجهازه التناسلي في وجه عضو مكتب الجمعية والمحتجين، وقال بيان للجمعية “على إثر المعركة النضالية البطولية التي يخوضها الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب بطاطا، تعرض المناضل الحقوقي عمي فضيلي، لحركات استفزازية، وصلت إلى التهديد من طرف ضابط شرطة، الذي لم يشف غليله من المشاركة في الهجمة الشرسة لقوات القمع في مواجهة المعطلين، في وقت متأخر من ليل 04 دجنبر وكذا يوم 05 منه، ليترصده في أحد الأزقة، ويحاول الاعتداء عليه، بعد أن أقدم على حركة رعناء تتمثل في محاولة إشهار جهازه التناسلي، هذه الحركة التي أقدم عليها سابقا في مواجهة جميع المعطلين والهيئات المساندة بالقرب من عمالة الإقليم”.
وأضافت الجمعية أن “الشرطي اعتاد اقتراف هذه السلوكات اللا أخلاقية والفجة ، في مناسبات عدة” والتي تنم، حسب الجمعية، “عن المستوى اللا أخلاقي المتدني لرجل السلطة”.
وأدانت الجمعية هذه “ا

لسلوكات الرعناء والمضايقات التي يتعرض لها المناضل الحقوقي عمي فضيلي عضو مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بطاطا، والتي تعتبر من السلوكات المريضة غير المقبولة قانونا و لا أخلاقا”.
وطالب الجهات المسؤولة بـ”التدخل والعمل على عدم تكرار هذه السلوكات الغبية والمريضة، التي تحاول التضييق على حرية التعبير والتظاهر واتخاذ إجراءات جازرة في حق هذا الضابط صاحب الممارسات المتعجرفة”.
ولوحت الجمعية بعزمها على “اتخاذ كل الأشكال النضالية التي من شانها أن تكون ردا رادعا لهذا الشخص المعروف في أوساط الجميع بممارساته الشاذة”.
من جهتها استنكرت الإطارات الحقوقية والسياسية والنقابية والجمعوية بإقليم طاطا ما اعتبرته “العدوان الهمجي الذي تعرض له مناضلو ومناضلات الجمعية الوطنية لحاملي الشهادات المعطلين بالمغرب فرع طاطا يوم الثلاثاء 4 دجنبر 2012 بمقر عمالة طاطا بأمر مباشر من عامل الاقليم، في حدود الساعة الثامنة والنصف ليلا، بعدما كانوا يخوضون اعتصاما منذ يوم الاثنين 3 دجنبر 2012 للمطالبة بالحق في التشغيل والكرامة، حيث تم وبشكل تعسفي ومتناقض مع أبسط حقوق الانسان رفس وضرب وتعنيف المعطلين والمعطلات من قبل مختلف قوات القمع العمومية بقيادة كل من كولونيل القوات المساعدة ورئيس مفوضية الشرطة وباشا مدينة طاطا ،حيث نجم عن هذا العدوان إصابات بليغة في صفوف المناضلين المعتصمين”.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More